ستزدهر جي بي نيوز إذا كان نجاح التلفزيون الحزبي اليميني في أستراليا دليلاً على ذلك

ربما يكون من الإنصاف القول إن قناة جي بي نيوز ، القناة التلفزيونية المحافظة الجديدة في المملكة المتحدة ، قد بدأت في استقبال مختلط إلى حد ما.

وسخرت صحيفة التلغراف من المحتوى ووصفته بأنه “فظيع بشكل لا يوصف. مملة ومتكررة ورخيصة “. وانتقد آخرون مزاعمها بأنها “ضد الاستيقاظ” وغير متحيزة باعتبارها مجرد تحيز في اتجاه آخر.

لا يزال المزيد من الأشخاص قد أشاروا إلى عمر المقدمين ، وتساءلوا بصوت عالٍ عن سبب مواكبة أي شاب ، وتوقعوا زواله بسرعة. بعد كل شيء ، بريطانيا ليست مستعدة لقناة تلفزيونية يمينية.

لكن أولئك الذين ينظرون من بعيد – وتحديداً أستراليا – يحذرون من الاستهانة بها وبقائدها.

الإعلانات

ويتوقعون أن تزدهر القناة في نهاية المطاف مثل اليمين ، سكاي نيوز أستراليا التي يديرها مردوخ ، حيث صنع الرئيس التنفيذي لشركة جي بي نيوز ، أنجيلوس فرانجوبولوس ، اسمه.

يقول بول باري ، مقدم برنامج ABC’s Media Watch وأحد أشد منتقدي قناة Sky News Australia: “حققت Sky نجاحًا كبيرًا هنا ، لا سيما عندما تأخذ في الاعتبار أيضًا أرقام الإنترنت”. “أنا متأكد من أنها ستنجح في المملكة المتحدة.”

تقول جانين بيريت ، صحفية الأعمال المخضرمة التي عملت مع فرانجوبولوس لمدة عقد في سكاي: “إنهم يستخفون به”.

لا يتردد الدكتور دينيس مولر ، كبير الباحثين في مركز الصحافة المتقدمة بجامعة ملبورن ، في توقع نجاح GB News.

يقول: “أعتقد ذلك ، بالتأكيد”. هذا جزء من الصحافة الشعبية. هناك شهية كبيرة لذلك في المملكة المتحدة “.

يرى مراقبو وسائل الإعلام في أستراليا بالفعل أوجه تشابه بين المنتج الجديد جي بي نيوز ، الذي بدأ البث في 13 يونيو ، وسكاي في أستراليا.

استعارت القناة الجديدة بشكل كبير من قناة Sky News الأسترالية في تركيزها وتنسيقاتها ، على الرغم من أنه بخلاف النسخة الأسترالية ، التي تعود إلى تنسيق الأخبار العاجلة خلال اليوم ، فإن GB News تسير في مسار التعليقات والمناقشات على مدار 24 ساعة.

يعود الفضل إلى فرانجوبولوس ، الذي قضى عقدين في سكاي نيوز أستراليا ، في صقل فن التلفزيون المحافظ الرخيص ولكن المقنع على غرار اللوحة.

بدأت سكاي نيوز في أستراليا حياتها كقناة إخبارية على مدار 24 ساعة في عام 1996 ، مملوكة لشبكات التلفزيون التجارية ، نيوز كورب وشركة الاتصالات السلكية واللاسلكية تيلسترا. لكنها سرعان ما أضافت تنسيق لوحة ليلية ، يُعرف باسم Sky After Dark.

منذ أن استحوذت News Corp التابعة لـ Rupert Murdoch على الملكية الكاملة في عام 2016 ، تحولت تشكيلة After Dark إلى نظام غذائي ثابت من الرأي المحافظ اليميني المتشدد ، أكثر انسجامًا مع Fox News. لا مانع من جدل أو ثلاثة.

لقد ذهبت GB News مباشرة للجزء من Sky الذي يصنف بشكل أفضل: تظهر اللوحة ثقيلة في الرأي والتعليقات.

إذا استمر Frangopoulos في اتباع كتاب قواعد اللعبة السابق ، فيمكن للمرء أن يتوقع أن تستهدف GB News نفس القضايا الساخنة التي تعتبر العلف اليومي في أستراليا: المذيع الوطني ، وتغير المناخ ، والهجرة ، والمسلمون ، وإغلاق Covid ، والإنفاق الحكومي ، والمعارضة ، دعاة حماية البيئة والصواب السياسي في المدارس.

كانت التقييمات الأولى لـ GB News واعدة.

وفقًا لمجلة صناعة التلفزيون البريطانية Broadcast ، بلغت GB News ذروتها في الدقائق الافتتاحية مع 336000 مشاهد وبلغ متوسطها 262000 مشاهد ، مما يعني أنها تفوقت على 100000 شخص شاهدوا BBC News على مدار الساعة و 46000 شخص شاهدوا سكاي نيوز البريطانية.

“الأخبار التلفزيونية في دمه”

يأتي Frangopoulos بنسب طويلة في الأخبار التلفزيونية التجارية وما يقرب من عقدين في الأخبار على مدار 24 ساعة. يصفه زملاؤه السابقون في أستراليا بأنه صحفي حقيقي.

يقول بيريت: “إنه أحد أفضل الأشخاص الذين عملت معهم”.

تقول إنه كان جيدًا بشكل خاص في اكتشاف وإدارة المواهب وإقناعهم بالبقاء في شبكة لم تدفع لهم سوى القليل.

يقول ديفيد سبيرز ، الذي عمل كمحرر سياسي في قناة Sky News Australia لأكثر من عقد حتى عام 2020 ، عندما انتقل إلى ABC ، ​​الإذاعة العامة الأسترالية: “من المؤكد أن لديه أخبارًا تلفزيونية في دمه”. “لقد بدأ كصحفي تلفزيوني ولديه قيادة ورؤية غير عادية لما يريد.”

يشير كلاهما إلى رغبة فرانجوبولوس في تجربة أشياء جديدة والابتكار.

بدأت Sky in Australia قناة إخبارية “برائحة قطعة قماش زيتية” حيث قام مقدمو البرامج بعمل مكياجهم وظهروا أمام الكاميرات الآلية. لكنها سرعان ما فازت بجوائز.

اترك تعليقاً